تعزيزاً لاستثمارات قطاع التشييد في مصر التي تتخطى الـ 200 مليار جنيهانعقاد الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر Big 5 Construct Egypt سبتمر المقبل

 

أعلنت شركة dmg events -  إحدى أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال تنظيم الفعاليات الدولية - عن انطلاق النسخة الثانية لأكبر حدث يشهده قطاع البناء والتشييد في مصر، معرض The Big 5 Construct Egypt تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، والتي ستقام في الفترة من 2 – 4 سبتمبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتعاون مع شركة ACG-ITF الشركة المنظمة لأكبر المعارض والفعاليات الدولية في مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق ماريوت بالزمالك.

 

بدأ المؤتمر الصحفي بكلمة المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمشروعات القومية،  مشددًا بأهمية المعرض بالنسبة لقطاع التشييد و البناء. وأضاف بأن قطاع التشييد يمثل ثاني أكبر قطاع فى النمو الإقتصادي، لافتا إلي أن استثمارات الحكومة والقطاع الخاصة تتخطى الـ 200 مليار جنيه. كما أكد على أن مشاركة 20 دولة فى The Big 5 Construct Egypt يؤكد علي أهميته ضمن قطاع التشييد والبناء.

 

وصرح روني الحداد - مدير الفعاليات في شركة dmg events، أن المعرض هذا العام يستقبل ما يزيد عن 300 من العارضين المصريين والدوليين، ومن المتوقع ان يجذب أكثر من 13,000 زائر من المتخصصين والمحترفين في مجال بالبناء والتشييد.

 

كما ذكر الحداد أن رسالة معرض 2019 The Big 5 Construct Egypt تتمثل في تقديم الدعم للاحتياجات المتزايدة التي يتطلبها قطاعي الانشاءات والبنية التحتية المزدهرين في مصر، مما يعمل على تحقيق أهداف التنمية الاستراتيجية ورؤية مصر لعام 2030، ومن ثم يوفر المعرض منصة احترافية تستهدف تبني أفضل الممارسات وتشجيع الفرص التجارية والاستثمارية للدولة.

 

ويستضيف المعرض 20 دولة عارضة من مختلف أنحاء العالم، بدءاً من الولايات المتحدة الأمريكية، ومرورًا بألمانيا والإمارات العربية المتحدة والصين، وأضاف الحداد أن مشاركة هذه الدول "يؤكد على الاهتمام الدولي المتزايد بسوق الانشاءات في مصر.

 

كما أعرب محمد خطاب - الرئيس التنفيذي لشركة Sphynx Glass خلال المؤتمر الصحفي عن فخره بالمشاركة في معرض The Big 5 Construct Egypt بصفته حدثًا صناعيًا رائدًا يتماى مع أهداف هذه المرحلة التي تستقطب فيها مصر المشاريع الضخمة الواعدة، وأكد أن الشركة تعد بمواصلة تصنيع الزجاج عالي الجودة، بموجب ترخيص من شركة PPG Industries، من أجل المساهمة في الاصلاح الاقتصادي المصري.

                                                                                                                                          

ويقدم معرض 2019 The Big 5 Construct Egypt برنامجًا تعليميًا شاملًا مدعومًا بشهادة التطوير المهني المستمر مجاناً، هذا بالإضافة إلى عرض المئات من المنتجات والحلول الانشائية المبتكرة عبر سبعة قطاعات متخصصة في قطاع البناء والتشييد.

 

وأشاد روني الحداد قائلا بأنه استفاد ما يزيد عن 1500 شخص ممن حضر المعرض من المصريين في العام الماضي من هذا العرض التعليمي المجاني، ونتوقع زيادة عدد العاملين في مجال الانشاءات الذين يتعلمون ويطورون معرفتهم أثناء فعاليات المعرض الذي يقام في الشهر المقبل.

 

ومن المتوقع أن يزيد معرض The Big 5 Construct Egypt 2019 في واقع الأمر من الدورات التعليمية المعتمدة المجانية التي يقوم بتقديمها بنسبة تبلغ 25%، حيث سيوفر المعرض 55 حلقة دراسية يتحدث فيها 60 من كبار خبراء الصناعة المنتمين للعديد من الشركات مثل: "مجلس مصر للأبنية الخضراء" و"أوراسكوم" و"بالم هيلز للتعمير" و"خطيب وعلمي".

 

ويقدم المعرض أول حلقات دراسية حول نمذجة معلومات البناء المعتمدة من شركة "أوتوديسك" للبرمجيات، بالإضافة إلى توفير حلقات تدريبية متخصصة في مجالات التبريد والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء وأعمال الميكانيكا والكهرباء والهندسة الصحية والخرسانة وكافة المجالات المتعلقة بهذه القطاعات داخل مصر، هذا إلى جانب ورش العمل المقدمة في مجالات التخطيط الحضري؛ والهندسة المعمارية والتصميمية؛ وأغلفة المباني وواجهاتها؛ وإدارة المشاريع؛ والبنية التحتية ووسائل النقل؛ ودور المرأة في قطاع الانشاءات.

 

 

وقال تامر عناني، المدير التنفيذي للتصميم والهندسة بشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "SODIC"، وأحد المتحدثين الرئيسين في المعرض، أرى أن معرض 2019 The Big 5 Construct Egypt يعد بمثابة الوجهة التي تمتزج عندها التقاليد والابتكارات الحديثة، وإنه لشرف لي أن أشارك في هذه النسخة من المعرض المقامة في أعرق موقع تراثي في العالم: مصر.

 

 وأضاف أنه من خلال المشاركة في المعرض يستهدف إبراز دور الانشاءات في تطوير المجال العقاري، وتصحيح رؤية أن قطاع البناء والتشييد يشكل عبئًا على الدولة ويفتقر إلى المرونة اللازمة للتطور والنمو.

 

وصرح منظمو المعرض بأن السوق المصرية تعد من أكبر من الأسواق الإقليمية بعد المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وذلك نتيجة امتلاكها سلسلة من المشاريع المعروفة وغير الممنوحة للشركات، والتي تقدر بأكثر من 300 مليار دولار أمريكي، كما أنه وفقًا لأحدث التقارير التي تم إعدادها من أجل  معرض 2019 The Big 5 Construct Egypt، فإن قطاع الانشاءات يشكل دون منازع أكبر سوق مستقبلية داخل البلاد بسبب وجود مشاريع مخططة تقدر قيمتها بأكثر من 120 مليار دولار أمريكي.

 

ولهذه الأسباب فقد أعلنت شركة dmg events عن خططها لضخ المزيد من الاستثمارات داخل مصر خلال السنوات القادمة بهدف النهوض بمكانة معرض معرض 2019 The Big 5 Construct Egypt وتحديده كمعرض رئيسي لها في القارة الأفريقية بأكملها.

 

ويمكن حضور  النسخة الجديدة من معرض The Big 5 Construct Egypt التي تقام تحت شعار "جلب عالم البناء إلى مصر: ابتكار المنتجات - تبادل المعرفة - التواصل"، بالتسجيل الألكتروني المبكر على الموقع الرسمي للمعرض أو من خلال التسجيل المباشر عند الزيارة.

 

وينظم المعرض برعاية شركة Sphynx Glass وبدعم من الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء وجمعية کوالي الشرق الأوسط، وجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق، والجمعية العالمية للهندسة المعمارية، ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.thebig5constructegypt.com.

Seminar Agenda

 

Media Contact

Jessica Scopacasa
Jessica Scopacasa Senior Public Relations Manager at dmg events

 

عن The Big 5 Construct Egypt

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة.