معرض "The Big 5"ــ مصر يعقد مجلسًا استشاريًا قبل انطلاق نسخته الثالثة في سبتمبر 2020

.  اجتمع كبار الخبراء والمتخصصين في قطاع التشييد والبناء لتقديم المشورة لمنظمي المعرض حول أهم الفرص والتطورات في سوق الإنشاءات، من أجل مساعدتهم على ابتكار أفكار جديدة خلال تنظيم فعاليات النسخة الثالثة من "The Big 5"

· حضر المهندس خالد عباس ـ نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ــ اجتماع المجلس الاستشاري الذي انعقد في القاهرة في السادس عشر من فبراير

Advisory Board, The Big 5 Construct Egypt 2020
Advisory Board, The Big 5 Construct Egypt 2020

أعلن معرض The Big 5" ــ مصر" عن تشكيل مجلس استشاري جديد في إطار استعداداته لتنظيم النسخة الثالثة من المعرض، والتي ستنعقد في الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر 2020 في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ويوفر المعرض ــ الذي يعد أكبر فعاليات التشييد والبناء في مصر ــ منصة احترافية تساعد على تطبيق أفضل الممارسات وزيادة الفرص الاستثمارية في قطاع البناء في مصر وشمال أفريقيا.

 وكان الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري في 16 فبراير الماضي بالقاهرة، بحضور المهندس خالد عباس ــ نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ــ وعدد من المسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات في مجال التشييد والبناء، وقد سلط الاجتماع الضوء على أبرز التطورات بالقطاع والفوائد التي سيجنيها قطاع البناء المصري من نسخة 2020 من "The Big 5".

وتعليقًا على فوائد المجلس الاستشاري، قال الدكتور أحمد عظيم يوسف ــ الرئيس التنفيذي لشركة "دار الهندسة" وأحد أعضاء المجلس:

"يعتبر المجلس الاستشاري لمعرض "The Big 5" ــ مصر فرصة ذهبية للالتقاء مع كبار الشركات والشخصيات في مجال التشييد والبناء، ونحن ــ في "دار الهندسة" ــ نرحب بدعم الحدث، ونحرص على مشاركة مهندسينا بالمعرض للتعرف على أحدث المواد والتقنيات المستخدمة في قطاع البناء."

ويغطي المعرض كافة المجالات ذات الصله بالتشييد في مصر، حيث يشهد مشاركة قطاعات مختلفة في مجال البناء، مثل الخدمات الكهروميكانيكية والسباكة، وآلات ومَرْكَبات البناء، والبناء المتخصص وتغليف واجهات المباني، والتصميمات الداخلية والتشطيبات، وتكنولوجيا البناء، ومعدات ومواد البناء.

وفضلًا عن عرض منتجات وخدمات البناء، يعد المعرض فرصة مثالية للتعلم واكتساب الخبرات، إذ يوفر قائمة استثنائية من ورش العمل المجانية التي تتناول أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال البناء، والتي تمنح شهادات معتمدة للتطوير المهني المستمر (CPD).

وفي تعليق له على المعرض قال محمد كازي ــ نائب رئيس قسم التشييد والبناء بمؤسسة "DMG Events":

 "نشعر بالحماس لاستقبال معرض "The Big 5" في الوقت الذي تشهد فيه مصر فرصًا غير مسبوقة في قطاع التشييد والبناء والبنية التحتية، حيث تتجاوز قيمة استثماراتها في المجال 300 مليار دولار، ما بين مشروعات قائمة بالفعل وأخرى قيد التنفيذ والتخطيط."
وأضاف: "ونؤكد على حرصنا على مساعدة العارضين والزائرين على اقتناص الحد الأقصى من هذه الفرص المتاحة، من خلال تنظيم الحدث على نحو يلائم متطلبات السوق المحلي والعالمي على حدٍ سواء. ويسعدني أن أعلن أنه بفضل تشكيل المجلس الاستشاري، فقد نجحنا في إضافة خصائص متميزة جديدة إلى المعرض."

وتتضمن الخصائص الجديدة لنسخة 2020 من "The Big 5" برنامج كبار العملاء المستضافين الذي يحرص على مشاركة عملاء ذوي قوة شرائية كبيرة من جميع أنحاء أفريقيا، ومؤتمرًا استراتيجيًا رفيع المستوى يغطي أحدث التوجهات والابتكارات في مجال البناء، وجوائز للفاعلين الأكثر تميزًا في القطاع، وندوات سيدات الأعمال في قطاع البناء، فضلًا عن جوائز للتشجيع على التنوع في قطاع الإنشاءات.

وفي نفس السياق قال أحمد عبد الحميد عبد السلام ــ رئيس غرفة مواد البناء وأحد أعضاء المجلس الاستشاري:

"يعد قطاع مواد البناء في مصر واحدًا من أكبر القطاعات الصناعية في منطقة الشرق الأوسط، إذ يتمتع بقدرات إنتاجية ضخمة في كافة أنواع الخامات كالأسمنت، والرخام، والسيراميك، ومواد العزل، والمواسير، والزجاج. ويوفر معرض "The Big 5" فرصة مثالية لتحقيق التوازن بين العرض والطلب في مجال خامات البناء."
وفي سياق متصل قال فراس الحميدي ــ مدير عام قسم ترويج الصادرات في هيئة تنمية الصادرات السعودية: "يعد معرض  "The Big 5" فرصة ممتازة لزيادة التبادل التجاري بين مصر والمملكة السعودية. فنحن في المملكة نطمح لزيادة صادرات مواد البناء السعودية إلى مصر، وستساعدنا فعاليات التشييد والبناء الكبرى مثل  "The Big 5" في تحقيق هذا الهدف."

ويسعى  "The Big 5" في دورته الجديدة إلى مساعدة 280 عارضًا محليًا وعالميًا من 24 دولة على توسيع أنشطتهم وعرض منتجاتهم، ويستعد المعرض لاستقبال الآلاف من حلول ومنتجات التشييد والبناء التي تنتجها كبرى الشركات المحلية والعالمية مثل "الزامل للاستثمار الصناعي"، و"NEISCO"، و"WATEX"، و"البحر الأحمر لصناعة المواسير"، و"الأهرام لنظم الأمان"، و"Comex"، و"Helios".

 وضم أعضاء المجلس الاستشاري كلاً من المهندس خالد عباس ــ نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور أحمد عظيم يوسف ــ مدير الإدارة بشركة "دار الهندسة"، وفراس الحميدي ــ مدير قسم ترويج الصادرات بهيئة تنمية الصادرات السعودية، والدكتور محمد يوسف ــ عضو مجلس الإدارة بالمقاولين العرب، والمهندس محمد بدر ــ مؤسس وكبير مصممي شركة "MB Designs"، والسيد محمد خضير ــ المؤسس والشريك الإداري لمؤسسة”Khodeir & Partners."، واللواء أشرف فطين ــ رئيس القطاع الهندسي بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والسيد طارق قشوع ــ مدير المكتب الفني لوزير الصناعة والتجارة للسياسات والإستراتيجيات، واللواء أيمن عادل ــ نائب مدير مشروع هضبة الجلالة، والمهندس أحمد عبد الحميد ــ رئيس غرفة مواد البناء، والمهندس شريف أبو طالب ــ الرئيس التنفيذي لشركة "Starlight Developments"، والسيد حسام السلاب ــ الرئيس التنفيذي لشركة "سيراميكا رويال"، والدكتور تامر عرفان ــ نائب الرئيس التنفيذي لشركة "الأهلي للتنمية العقارية"، والدكتور أشرف عفيفي ــ رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، والدكتور محمد المكاوي ــ الرئيس التنفيذي لشركة "سيتي إيدج"، والمهندس علي عبد القادر ــ رئيس شركة "إيجي مار"، وعبد العزيز الشريف ــ رئيس هيئة تنمية الصادرات.     

 للمزيد من المعلومات حول معرض "The Big 5" ــ مصر، يُرجى زيارةwww.thebig5constructegypt.com.

Media Gallery:

Download this release in Word format:

Press Release_Word format PRL_1 THE BIG 5 CONSTRUCT EGYPT APPOINTS ADVISORY BOARD AHEAD OF 3RD EDITION OF CONSTRUCTION EVENT_AR.docx - 20 KB

Media Contact:

Elisha Dessurne
Elisha Dessurne Public Relations Executive, dmg events

 

عن The Big 5 Construct Egypt

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة.