"دي إم جي إيـﭬينتس" تقيم معرض البناء الدولي "The Big 5" في مصر


أعلنت "دي إم جي إيـﭬينتس"، الشركة الرائدة في مجال المعارض الدولية والتي يقع مقرها في دبي، عن إقامة معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct" (الخمسة الكبار في البناء والتشييد) في مصر، في الفترة من 18 حتى 21 سبتمبر ٢٠١٨، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

ومن المنتظر أن يكون المعرض ثاني أكبر معرض للبناء بعد "The Big 5 Dubai"، حيث ستقام النسخة الأولى من البرنامج على مساحة 24 ألف متر مربع موزعة على قاعتين للمعارض ومنطقة خارجية، تستضيف حوالي 20 جناحًا دوليًا من ألمانيا ، وإيطاليا ، والمملكة المتحدة ، وإسبانيا ، والصين ، واليونان ، وتركيا ، وفرنسا وغيرها الكثير.

يأتي انعقاد المعرض ليقدم أحدث التكنولوجيا المبتكرة من العلامات التجارية الرائدة عالميًا، وليدعم مشاركة الخبرات وتبادل المعلومات، بالإضافة إلى إتاحة فرص الأعمال بين الكيانات الابتكارية المحلية والدولية على مستوى القطاع.

وفي الوقت الذي تشهد فيه مصر انفراجه عقارية باستثمارات تتجاوز 335 مليار دولار في المشاريع العاملة؛ سيقدم معرض "Big 5 Construct Egypt" حلولاً شاملة في مجال البناء والتشييد، والتي تم تصنيفها إلى ستة قطاعات إنتاجية (خدمات MEP، وعمليات البناء الداخلي والتشطيبات، ومظاريف البناء وعمليات التشييد الخاصة، وأدوات التشييد ومواد البناء، وتكنولوجيا التشييد والابتكار، والماكينات والمركبات الخاصة بالوحدات "PMV").

ويمثل معرض "Big 5" أحد أهم الأحداث على خريطة المعارض في دبي على مدار أكثر من ٤٠ عام، وخلال الأعوام القليلة الماضية، انعقد المعرض في عدد من الدول خارج الإمارات العربية المتحدة، منها المملكة العربية السعودية، والمغرب، وكينيا، حيث أصبح أكبر المعارض وأهمها وأكثرها جذبًا لقطاع البناء والتشييد في الشرق الأوسط.

وعلى غرار الأحداث الهامة الأخرى في حافظة "Big 5"، سيركز المعرض بشكل خاص على جودة فعالياته، حيث يتيح للجمهور المهني، بما يشمل المهندسين المعماريين وغيرهم من المهندسين والاستشاريين والمطورين والمقاولين، فرصة غير مسبوقة للتعرف على العديد من طرق تطوير خبراتهم من خلال فعاليات تثقيفية مجانية يتم تنظيمها بالتوازي مع المعرض، وستنعقد ورش عمل معتمدة حول التنمية المهنية المستمرة لتتناول أهم القضايا وتستعرض الموضوعات الشائكة في سوق البناء والتشييد المصري، وذلك على مدار الأربعة أيام التي سيقام فيها المعرض.

وقال جوسين هايمانس، مدير حافظة الأحداث بشركة دي إم جي إيـﭬينتس: "سجل معرض "Big 5 " نجاحًا ملحوظًا عام بعد عام في دبي على مدار أكثر من ٤٠ عام، ويعد تهيئة علامة الحدث الرائدة في السوق لتناسب مواقع جغرافية جديدة إحدى الخطوات الأساسية ضمن إستراتيجية (دي إم جي إيـﭬينتس)، وقد جاء قرارنا بإطلاق المعرض في مصر، حيث تحظى علامتنا التجارية باستحسان كبير، كاستجابة طبيعية لسوق البناء والتشييد المصري الذي يشهد توسعات سريعة".

وفي ظل المشروعات الضخمة المخطط لإطلاقها، والمشروعات القائمة بالفعل، فسرعان ما أصبحت مصر سوق مربح جدًا في مجال العقارات والبناء والتشييد. فمشروع "كابيتال سيتي" الذي بلغت استثماراته 45 مليار دولار، والاستثمارات التي تقدر بـ 40 مليار دولار التي تم تخصيصها للخطة الوطنية للإسكان المتوسط، و3.5 مليار دولار لتحديث نظام مترو الأنفاق في مصر، و11.2 مليار دولار لثلاثة مشروعات إسكان ضخمة، تمثل جميعًا مؤشرات تحول شامل في الإسكان والبنية التحتية، الأمر الذي يعد بمثابة عامل جذب هام للاستثمارات الأجنبية المباشرة والاستثمارات المحلية في القطاع، وبالتالي أصبحت هناك حاجة ملحوظة لإقامة هذا المعرض أكثر من أي وقت مضى.

وعلق هايمانس قائلاً: "يشهد قطاع البناء والتشييد في مصر توسعا سريعًا، كما يحظى بفرصة نمو هائلة،ونتوقع نتائج إيجابية لهذه الدورة من معرض "Big 5 Construct Egypt" حيث ستمثل البداية فقط للعديد من الدورات القادمة".

وسيقام معرض "Big 5 Construct Egypt" بدعم من الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، والمجلس العربي للمياه، و"Enterprise Greece" كشريك إقليمي رسمي.

تجدر الإشارة إلى قيام عدد من أكبر مصنعي وموزعي منتجات ومواد البناء بعقد شراكات مع المعرض، بما

في ذلك مختبرات Underwriters العالمية (UL) وشركة Al Bawani السعودية، وشركة Egyptian Sphinx Glass، وشركة Ezz steel وAl Amal.

للتعرف على المزيد حول معرض "Big 5 Construct Egypt" يرجى زيارة الموقع: www.thebig5constructegypt.com.  

 

Josine Heijmans, Portfolio Event Director
Jessica Scopacasa DMG Events