الدورة الافتتاحية من The Big 5 Digital Festival Africa تمدّد تاريخ انتهاء الحدث استجابةً للارتفاع الهائل في معدلات المشاركة

الدورة الافتتاحية من The Big 5 Digital Festival Africa تمدّد تاريخ انتهاء الحدث استجابةً للارتفاع الهائل في معدلات المشاركة

بدعم من The Big 5، سيُقام عبر الانترنت الملتقى الخاص بقطاعات البنية التحتية والبناء والتشييد في إفريقيا في الفترة من 21 إلى 23 يوليو/تموز، كما سيقدّم منظومة ذكية لتسهيل التواصل بين الشركات و المتخصصين في مجال البناء و التشييد ، وأكثر من 20 ساعة من التفاعل ، ومتحدثين مُلهمين من شتى أنحاء العالم.

 دبي، 14 يوليو/تموز: قرّرت الجهة المنظمة لحدث The Big 5 Digital Festival Africa، الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا، تمديد تاريخ انتهائه، وستنعقد فعالياته الآن في الفترة من 21 إلى 23 يوليو/تموز الجاري. ويأتي اليوم الثالث الإضافي استجابةً للتعليقات الإيجابية الكثيرة جدًا التي وردت من الأطراف الفاعلة في قطاعات البناء والتشييد والبنية التحتية في إفريقيا ومن شتى أنحاء العالم التي تبحث عن حلول مجدية لمزاولة الأعمال والتواصل في الأوضاع الصعبة التي نشهدها حاليًا.

وتحظى هذه المنصة الجديدة على الإنترنت بدعم The Big 5 التي تضم أكبر مجموعة من فعاليات البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ومن المتوقع أن تجمع بين الآلاف من المتخصّصين في البناء والتشييد ممن يمهدون الطريق لجهود تعافي هذا المجال في مرحلة ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتعليقًا على هذا الحدث المرتقب، قال محمد كازي، نائب رئيس شركة دي إم جي إيفنتس، وهي الجهة المنظمة لفعاليات The Big 5 Digital Festival Africa: "لقد تفاجئنا بطلبات المشاركة الهائلة التي لا نزال نتلقّاها من المعنيين بمجال البناء والتشييد ممن يرحبون بتدشين هذا الحدث على الإنترنت باعتباره أداة فعّالة لتعزيز أعمالهم التجارية في هذه الأوقات غير المسبوقة".

وأضاف قائلاً: "يهدف حدث The Big 5 Digital Festival Africa إلى تلبية احتياجاتهم الأكثر إلحاحًا؛ ولهذا السبب ركّزنا على تمكين المشاركين من التلاقي وتبادل الرؤى والتواصل واكتساب المعرفة وإتاحة فرص أعمال جديدة، وكل ذلك من خلال الاتصال بالإنترنت بشكلٍ مريح وآمن من مكاتبهم أو منازلهم".

وستسمح المنظومة الذكية لتسهيل التواصل بين الشركات المتخصّصين بالتفاعل مع الأطراف الملائمة في المجال، ما يضمن لهم إجراء مقابلات وعقد اجتماعات مجدية طوال فترة هذا الحدث الرقمي في ظل وجود أكثر من 100 شركة عارضة. وعلاوةً على ذلك، من المنتظر أن تُلقي شركة ستار أركيتكتس والممثلون الحكوميون ورواد المجال عروضًا تقديمية قوية ومُلهمة لإطلاع المشاركين على أفضل الممارسات والأفكار المبتكرة للتعامل مع الأوضاع الاقتصادية الراهنة والخروج منها بشكلٍ أقوى.

ومن بين المتحدثين البارزين الذين سيضفون الحيوية على برنامج The Big 5 Digital Festival Africa، معالي نيي أديبايو، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار النيجيري، وموغور نجيندو، رئيس الرابطة المعمارية في كينيا، ومحمد الدهشوري، الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام للإنشاءات في مصر، ودانيال رينغلستاين، مدير التصميم في شركة سكيدمور أوينغز آند ميريل (إس أو إم)، وكريستوس باساس، مدير شركة زها حديد أركيتكتس.  

ومن جانبه، قال كريستوس باساس، الذي سيقدم ندوة افتتاحية رئيسيًة بعنوان "إعادة التشغيل: استراتيجيات التكنولوجيا البيئية المعمارية": "لقد وجدنا أنفسنا في وضع غير مسبوق، وتطلب منا الأمر بعض الوقت لفهم ما يجري وكيفية التعامل معه على أفضل نحو. ونحن بحاجة إلى إعادة النظر في الوسائل التي يمكننا من خلالها تحسين طريقة ممارستنا للأعمال، وهذا يشمل التوازن بين التواصل الافتراضي والفعلي، وتقليل رحلات العمل، وخفض البصمة الكربونية، والعمل على المصادر والموارد المحلية من بين أمور أخرى".

وأضاف كريستوس قائلاً: "تجد مهنتنا نفسها في صميم كل هذه الأوضاع، حيث إن المعماريين هم أبرز الممارسين المبدعين الذين يمكنهم وضع المفاهيم والتصورات لما يمكن إعادة تشكيل البيئة المعيشية عليه وكيفية تحقيق ذلك لتصبح أكثر استدامة ومراعاة للبيئة".

واختتم حديثه مؤكدًا على أن: "إفريقيا منطقة تتمتع بإمكانات مذهلة لإعادة التشغيل، وإمكانات ضخمة لإعادة التوافق التكنولوجي البيئي".

وجدير بالذكر أن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، التي أنشأتها حكومة دبي لتزويد المصدّرين بالخدمات المطلوبة للنفاذ إلى الأسواق الأجنبية أو توسيعها، ستنضم إلى هذا الحدث الرقمي بهدف إطلاع المشاركين على معرفتها وخبرتها. وفي هذا الإطار، قال أحمد العمري، مدير إدارة تطوير أسواق التصدير في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات: “نحن متحمسون حقًا لاتفاقية التجارة الحرة في القارة الإفريقية التي ستجمع بين كل الدول الأربع والخمسين في سوق واحد. وعند اكتمال هذه الاتفاقية، فإن إفريقيا ستكون أكبر سوق على مستوى العالم من حيث عدد السكان".

وأضاف أحمد قائلاً: "تمثل إفريقيا سوقًا مهمًا للغاية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حقّق هذا السوق نموًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة. وفي حدث The Big 5 Digital Festival Africa، سنُطلع المشاركين على معرفتنا وخبرتنا في قطاع المباني الخضراء والبناء الذكي والمنتجات التقليدية لخفض التأثير على البيئة وخلق عالم أفضل لنا جميعًا. ومن خلال هذا الحدث، نأمل في توسيع العلاقات القائمة مع الدول الإفريقية".

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن حضور حدث The Big 5 Digital Festival Africa مجانًا، كما أن فعالياته ستنعقد على الإنترنت في الفترة من 21 إلى 23 يوليو/تموز الجاري من خلال الموقع الإلكتروني: thebig5digitalfestivalafrica.com. ويحظى هذا الحدث، الذي تنظمه شركة دي إم جي إيفنتس، بدعم الرعاة البلاتينيين ميتالكو، وكانون، وبيست تشويس، وديكوريال سيستم، وتولكيت، وبنك قطر للتنمية، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، والرعاة الذهبيين ماركيتي أوتوغرو، وإيفرست بوردز، والخليج لصناعات الأكريليك، وثيرا وود، ووندرفلور، ومياكوم، والشمال للصناعات البلاستيكية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن حدث The Big 5 Digital Festival Africa وحضور فعالياته، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.thebig5digitalfestivalafrica.com

 

عن The Big 5 Construct Egypt

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة.